اقتحام فندق راديسون في مالي واحتجاز 170 رهينة

598 views مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 20 نوفمبر 2015 - 5:08 مساءً
اقتحام فندق راديسون في مالي واحتجاز 170 رهينة

اخبار مالي اليوم الجمعة – هوب نيوز – , أعلنت مجموعة «ريزيدور» المالكة لفندق راديسون في باماكو عاصمة مالي اليوم (الجمعة) أن الفندق الذي شهد إطلاق نار تجري فيه الآن عملية احتجاز رهائن تشمل «140 نزيلا و30 موظفا» يحتجزهم مهاجمان.

وقالت المجموعة في بيان: «إن مجموعة ريزيدور الفندقية التي تدير فندق راديسون بلو في باماكو على علم بعملية احتجاز رهائن يشهدها الموقع الآن. تبعا للمعلومات هناك شخصان يحتجزان 140 نزيلا و30 موظفا».

وقالت المجموعة: «فرقنا الأمنية على تواصل مستمر مع السلطات المالية لتقدم كل المساعدة الممكنة لضمان أمن الفندق. في هذه المرحلة ليست لدينا معلومات أخرى وسنواصل متابعة الوضع عن كثب».

وأفاد مراسل وكالة الصحافة الفرنسية في باماكو عن سماع دوي إطلاق النار صباح الجمعة في فندق راديسون الذي طوقته الشرطة في وسط العاصمة.

وقال مصدر أمني: «هناك مسلحون يطلقون النار في الممر في الطابق السابع من الفندق» في حين كان يسمع إطلاق النار من أسلحة رشاشة من خارج الفندق الذي يضم 190 غرفة».

وقال مصدر أمني مالي إن المهاجمين دخلوا إلى الفندق في سيارة تحمل لوحة تسجيل دبلوماسية.

ومن ناحيتها، قالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إن عددا من السياح الصينيين ضمن الذين «حوصروا» في الفندق، وذكرت في تقرير مقتضب بالإنجليزية: «نزيل صيني اسم عائلته تشين قال لـ(شينخوا) عبر التطبيق الهاتفي (وي تشات) إنه من بين عدد من النزلاء الصينيين محاصر في الفندق».

وشهدت باماكو هجوما على مطعم في 7 مارس (آذار) مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم فرنسي وبلجيكي وكان الأول من نوعه في العاصمة المالية.

وسيطرت جماعات متشددة على صلة بتنظيم القاعدة في ربيع 2012 على المناطق الشمالية في مالي بعد هزيمة الجيش أمام حركة التمرد التي كانت متحالفة مع هذه الجماعات قبل أن تنبذها.

وتم إخراج هذه الجماعات بعد تدخل دولي بمبادرة فرنسية لا يزال مستمرا منذ بداية 2013.

لكن لا تزال مناطق بأكملها خارجة عن سيطرة الجيش المالي والقوات الأجنبية. وبعد أن كانت الهجمات تتركز في الشمال امتدت منذ بداية السنة إلى الوسط وثم منذ بداية الصيف إلى جنوب البلاد.

المصدر - الشرق الاوسط
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هوب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.