الخارجية الامريكية : انتقال سياسي كبير في سوريا خلال اسابيع

701 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2015 - 7:34 مساءً
الخارجية الامريكية : انتقال سياسي كبير في سوريا خلال اسابيع

باريس – هوب نيوز – , اعتبر وزير الخارجية الاميركي جون كيري اليوم (الثلاثاء)، في باريس، أنّ سوريا قد تبدأ مرحلة “انتقال سياسي كبير” في غضون “أسابيع” بين النظام والمعارضة؛ وذلك إثر التسوية الدولية التي جرى التوصل إليها في ختام مفاوضات فيينا.

وتحدث كيري بعد لقاء جمعه مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وفيما كانت فرنسا تكثف ضرباتها الجوية في سوريا عقب هجمات باريس التي أعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عنها.

وأفاد كيري أمام بعض الصحافيين الذين رافقوه في هذه الزيارة، بعد أربعة أيام على الاعتداءات، “نحن على مسافة اسابيع نظريا، من احتمال انتقال كبير في سوريا، وسنواصل الضغط في هذه العملية”. مضيفًا “نحن لا نتحدث عن أشهر وإنّما أسابيع، كما نأمل”.

وذكر كيري أنّ تنظيم “داعش” يفقد السيطرة على أراض بالشرق الاوسط وأنّ التحالف الذي تدعمه دول غربية يحقق مكاسب ضده. قائلًا إنّ “التعاون في أعلى مستوياته. اتفقنا على تبادل المزيد من المعلومات وأنا على قناعة بأنّه على مدى الاسابيع المقبلة سيشعر داعش بضغط أكبر. إنّهم يشعرون به اليوم. وشعروا به أمس. وشعروا به في الاسابيع المنصرمة. كسبنا مزيدًا من الارض. وأصبحت لدى داعش أراض أقل”.

وأكّد كيري أن هولاند سيزور واشنطن الاسبوع المقبل للاجتماع مع الرئيس الاميركي باراك أوباما.

المصدر - الشرق الاوسط
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هوب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.