انصار البيت المقدس تتبنى الهجوم على فندق القضاة بالعريش

776 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:47 مساءً
انصار البيت المقدس تتبنى الهجوم على فندق القضاة بالعريش

اخبار مصر اليوم الثلاثاء – هوب نيوز – , أفاد التلفزيون الرسمي المصري بمقتل شخص إثر وقوع انفجارين صباح اليوم الثلاثاء أمام فندق إقامة القضاة المشرفين على الانتخابات في العريش.

وأضاف أن أحد الانفجارين ناجم عن سيارة مفخخة، مشيراً إلى أن هذا الانفجار أسفر عن مقتل أحد عناصر التأمين ووقوع عدد من الإصابات جارٍ حصرها، فضلاً عن إلحاق أضرار جسيمة.

وشوهدت سيارات الإسعاف وهى تهرع نحو المكان، وتم نقل الضحايا إلى مستشفيي العريش العسكري والعريش.

أعلن تنظيم “داعش” في سيناء مسؤوليته عن هجوم وقع اليوم الثلاثاء، على فندق بمدينة العريش ينزل به قضاة يشرفون على انتخابات مجلس النواب التي انتهت الجولة الأولى من مرحلتها الأخيرة أمس.

وقال التنظيم في بيان له على موقع التواصل الاجتماعى تويتر، إنه استهدف الفندق بعملية انتحارية قام بها اثنان من عناصره أحدهما يدعى أبو حمزة المهاجر، والآخر يدعى أبو وضاح المهاجر.

وأضافت الجماعة أن أحد الانتحاريين استهدف بسيارة ملغومة قوة تأمين الفندق وأن الثاني اقتحم الفندق بسلاحه الآلي وفجر نفسه.

ومضى البيان يقول إن أحد عناصر الجماعة “انطلق… ليدك بسيارته المفخخة قوة تأمين فندق السويس (سويس إن) الذي يقيم به خمسون قاضيا ليتبعه (آخر)… ويقتحم مقر القضاة بسلاحه الآلي ليقتل منهم ما شاء الله أن يقتل ثم يفجر حزامه الناسف في وسطهم”.

وكان مصدر أمني بالعريش في شمال سيناء المصرية، أكد مقتل 6 بينهم قاضيان وأمين شرطة، وإصابة 14 شخصا آخرين في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة أمام فندق مخصص لإقامة القضاة المشرفين على الانتخابات البرلمانية.

وأضاف المصدر أن الإرهابيين اللذين نفذا العملية قتلا.

المصدر - العربية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هوب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.