بوتين يحذر تركيا بعد اسقاط الطائرة الروسية على الحدود السورية

549 views مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 - 7:38 مساءً
بوتين يحذر تركيا بعد اسقاط الطائرة الروسية على الحدود السورية

اخبار روسيا اليوم الثلاثاء – هوب نيوز – , قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الطائرة الروسية التي اسقطتها تركيا كانت على بعد أربعة كيلومترات عن الحدود التركية داخل الأراضي السورية ولم تشكل أي تهديد، وذلك بعد إعلان الجيش التركي إسقاطه لمقاتلة روسية اخترقت أجوائه.

وتابع بوتين في تصريح صحفي، الثلاثاء “إن الحادث المأساوي هو طعنة في الظهر وسيكون له تبعات وخيمة على العلاقات بين روسيا وتركيا،” لافتا إلى أن “الطرف التركي توجه إلى حلف الناتو.. أفهم أن كل دولة لها مصالحها الإقليمية ونتعامل مع ذلك بكل احترام ولكن لن نتحمل أن تحصل جرائم مثل ما حصل اليوم.”

وبين بوتين أن الطائرة الروسية كانت في مهمة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” مشيرا إلى أن “تركيا من المفترض أن تكون بصفوف هؤلاء الذين يقاتلون التنظيم.. سنقوم بالتحقيق وتحليل كل ما جرى.”

ويشار إلى أن الجيش التركي أكد في بيان أنه قام بتحذير الطائرة الروسية عشر مرات خلال خمس دقائق قبل أن يُسقطها.

المصدر - سي ان ان
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة هوب نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.